دورة لتدريب مدربين عن الاعلام العربي والنوع الاجتماعي

 
   
 

عمان 16 تشرين الثاني ( بترا) - بدأت اليوم في عمان دورة لتدريب المدربين عن الاعلام العربي والنوع الاجتماعي.
وتنفذ الدورة بالتعاون والتنسيق بين مركز جدل للتدريب الاعلامي ومركز المرأة العربية للتدريب والبحوث " كوثر " الذي مقره تونس، ومركز الإعلام في جامعة بير زيت الفلسطينية.

وتهدف الدورة التي يشارك فيها اعلاميون من الاردن وفلسطين يمثلون مؤسسات وهيئات اعلامية ومن قطاع المرأة ، إلى تأهيل الاعلاميين ليكونوا مدربين متخصصين في مجال النوع الاجتماعي، ولديهم القدرة على تدريب اعلاميين واعلاميات على كيفية طرح قضايا النوع الاجتماعي وكسب التأييد لها في وسائل الإعلام .

وبينت المستشارة الاعلامية لمركز جدل الزميلة سهير جرادات اهمية بناء شراكات اعلامية بين مختلف المؤسسات والهيئات الاعلامية في الدول العربية ، مشيرة الى ان هذا النشاط يأتي ثمرة للتعاون بين مؤسسات اعلامية في الاردن وتونس وفلسطين للنهوض بالعمل الاعلام العربي والمساهمة في تعزيز قدرات الصحفيين في قضايا تتعلق بالنوع الاجتماعي وغيرها من المجالات .

واكدت مديرة التدريب في مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث اعتدال المجبري أهمية دور الاعلام في زيادة الوعي العام في مجال النوع الاجتماعي من خلال الكتابات والنتاجات الصحافية ، لتأصيل مفاهيمه، وتحليلها وبناء الحجج والبراهين ،الى جانب تعزيز مهارات التخطيط للتدريب لدى المتدربين.

واشارت منسقة النوع الاجتماعي في مركز الإعلام بجامعة بير زيت ناهد ابو طعيمة الى الحاجة لتأهيل العاملين في المؤسسات الاعلامية والتطوعية في فلسطين لزيادة معرفتهم وتطوير قدراتهم في مجال النوع الاجتماعي ليكونوا قادرين على كسب التأييد واحداث التغيير خاصة في المجتمع الفلسطيني الذي يواجه العديد من الانماط المتعلقة بالنوع الاجتماعي بفعل الاحتلال .

وتتناول الدورة التي تستمر خمسة أيام مجالات تعزيز دور وسائل الإعلام في إلغاء كل أساليب التمييز ضد المرأة وتحقيق المساواة بينها وبين الرجل في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، حيث يقدم المشاركون نماذج تدريبية عملية على طرائق التدريب الانسب والوسائل المناسبة للموضوع والوصول الى الأهداف الخاصة بطرح قضايا النوع الاجتماعي .
--
(بترا)
س ج/م ب

16/11/2014 - 04:35 م

 



   
 

All rights reserved. 2013 © copyright