مركز جدل يعقد دورة تدريبية للمتحدثين الرسميين في الكويت

فى: فبراير 10, 2016

الكويت – عقد مركز جدل للتدريب الاعلامي بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الكويت دورة تدريبية ” دور المتحدث الرسمي في الجهات الحكومية ” برعاية وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح .
وقال وزير الاعلام الكويتي الشيخ سلمان الصباح أن مهمة المتحدث الرسمي أصبحت المهمة الأصعب مع هذه التطورات ضمن أطراف العملية الإعلامية؛ لتقديم المعلومة الصحيحة لوسائل الإعلام، والتواصل معها، وتوعية الجمهور، وتعزيز قيم الشراكة الوطنية المسؤولة في التصدي للشائعات، حيث يصبح لزاما على المتحدث الرسمي أن يستكمل مهامه ومضاعفة مسؤولياته في محاولة منه لاظهار صورة المؤسسة، التي ينتمي اليها بالشكل المناسب واللائق وفي إطار من المهنية الاعلامية، التي ترتكز على الوضوح والمصداقية والموضوعية، بحيث يلمس الجمهور أن المعلومات تقدم اليه بكل شفافية ووضوح، وتحظى بقناعته .

وأكدت المستشارة الاعلامية في مركز جدل الزميلة سهير جرادات أهمية هذه الدورة التي عقدت على مدى أربعة أيام ، في دعم القدرات الاعلامية للمتحدثين الرسميين وتعميق المفاهيم الاعلامية الصحيحة لديهم وزيادة معارفهم واجباتهم ومهامهم، والدور الذي يمكن أن يقوم به المتحدث الرسمي من خلال معرفته بالفنون الصحفية ومختلف الوسائل الاعلامية، ضمن أسس علمية صحيحة تخدم مؤسسته والجمهور الموجه اليه الرسالة .

وقال مدير عام الهيئة العامة للتعليم التدريبي والتدريب الدكتور أحمد صالح الثري أن الدورة ساهمت في زيادة المعارف لدى المتحدث الرسمي بالقوانين والتشريعات الناظمة للعملية الاعلامية التي تساعده في تحديد الصواب و الخطأ وكيفية التصرف في مختلف المواقف، وخاصة مع التطور الاعلامي الحديث، واتساع نطاق الخدمة العامة ،وحاجة الجمهور إلى الخدمات.
وتلقى المشاركون في الدورة الذين يمثلون الجهات الحكومية ،محاضرات وورش عمل تدريبية تتعلق في العلاقة بين المتحدث الرسمي وصاحب القرار وبناء العلاقات والتفاعل مع الجمهور المستهدف وكتابة الخبر والبيان الصحفي ،والاستفادة من الاعلام الجديد في التعريف بالموسسة واهدافها، الى جانب التعرف على القوانين والتشريعات ومن اهمها حق الحصور على المعلومة

.

 

 

 

 

 

 

______________________________

 

دورة لتدريب مدربين عن الاعلام العربي والنوع الاجتماعي

 

 

عمان 16 تشرين الثاني ( بترا) - بدأت اليوم في عمان دورة لتدريب المدربين عن الاعلام العربي والنوع الاجتماعي.

وتنفذ الدورة بالتعاون والتنسيق بين مركز جدل للتدريب الاعلامي ومركز المرأة العربية للتدريب والبحوث " كوثر " الذي مقره تونس، ومركز الإعلام في جامعة بير زيت الفلسطينية.

وتهدف الدورة التي يشارك فيها اعلاميون من الاردن وفلسطين يمثلون مؤسسات وهيئات اعلامية ومن قطاع المرأة ، إلى تأهيل الاعلاميين ليكونوا مدربين متخصصين في مجال النوع الاجتماعي، ولديهم القدرة على تدريب اعلاميين واعلاميات على كيفية طرح قضايا النوع الاجتماعي وكسب التأييد لها في وسائل الإعلام .

وبينت المستشارة الاعلامية لمركز جدل الزميلة سهير جرادات اهمية بناء شراكات اعلامية بين مختلف المؤسسات والهيئات الاعلامية في الدول العربية ، مشيرة الى ان هذا النشاط يأتي ثمرة للتعاون بين مؤسسات اعلامية في الاردن وتونس وفلسطين للنهوض بالعمل الاعلام العربي والمساهمة في تعزيز قدرات الصحفيين في قضايا تتعلق بالنوع الاجتماعي وغيرها من المجالات .

واكدت مديرة التدريب في مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث اعتدال المجبري أهمية دور الاعلام في زيادة الوعي العام في مجال النوع الاجتماعي من خلال الكتابات والنتاجات الصحافية ، لتأصيل مفاهيمه، وتحليلها وبناء الحجج والبراهين ،الى جانب تعزيز مهارات التخطيط للتدريب لدى المتدربين.

واشارت منسقة النوع الاجتماعي في مركز الإعلام بجامعة بير زيت ناهد ابو طعيمة الى الحاجة لتأهيل العاملين في المؤسسات الاعلامية والتطوعية في فلسطين لزيادة معرفتهم وتطوير قدراتهم في مجال النوع الاجتماعي ليكونوا قادرين على كسب التأييد واحداث التغيير خاصة في المجتمع الفلسطيني الذي يواجه العديد من الانماط المتعلقة بالنوع الاجتماعي بفعل الاحتلال .

وتتناول الدورة التي تستمر خمسة أيام مجالات تعزيز دور وسائل الإعلام في إلغاء كل أساليب التمييز ضد المرأة وتحقيق المساواة بينها وبين الرجل في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية،حيث يقدم المشاركون نماذج تدريبية عملية على طرائق التدريب الانسب والوسائل المناسبة للموضوع والوصول الى الأهداف الخاصة بطرح قضايا النوع الاجتماعي .

--(بترا)

س ج/م ب

 

 


  مركز جدل يستضيف دورة متخصصة في قضايا المرأة العربية


عمان- ضمن خطة مركز جدل للتدريب الإعلامي للتعاون مع المراكز والمؤسسات العربية للنهوض بالاعلام الوطني والعربي، وفي أول تجربة للتعاون مع مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث " كوثر " ومقره تونس، ومركز الإعلام في جامعة بير زيت الفلسطينية ، يعقد دورة متخصصة حول " المعالجة الإعلامية حول قضايا المرأة العربية " خلال الفترة من 16 – 20 تشرين الثاني الجاري في فندق الريجنسي بعمان.
ويشرف على الدورة كلا من : الاستاذة سهير جرادات – مركز جدل للتدريب الاعلامي " الاردن"،والأستاذة اعتدال المجبري–مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث - كوثر " تونس "،والاستاذة ناهد ابو طعيمة – مركز الإعلام - جامعة بير زيت  "فلسطين "
وتهدف الدورة التي يشارك فيها خمسة عشر مشاركا ومشاركة،  يمثلون  مؤسسات وهيئات اعلامية ومن قطاع المرأة في الاردن وفلسطين،إلى تأهيل مدربين متخصصين في مجال النوع الاجتماعي،بحيث يكونوا قادرين على تدريب اعلاميين واعلاميات على كيفية طرح قضايا النوع الاجتماعي وكسب التأييد لها في وسائل الإعلام المختلفة.

_____________________________________________________________________

مركز جدل ينفذ في دبي برنامجا تدريبا عن الاعلام الالكتروني

 

عقد مركز جدل للتدريب الإعلامي في دبي برنامجا تدريبيا لصحفيين من وكالة الانباء الكويتية - كونا بعنوأن "المحررون في مواجهة التكنولوجيا".

وتناول البرنامج الذي استمرأربعة أيام اهمية الثورة التكنولوجية التي فرضت تحديات جديدة على الإعلام بمختلف قنواته، سواء ما يتعلق بالأنظمة الداخلية والتجهيزات الالكترونية داخل المؤسسات الأعلامية،أو ما يتعلق بالأداء الإعلامي وإنتاج المواد الإعلامية وتدفق المعلومات إلى الجمهور،الذي أصبح يتعرض إلى وسائل اعلامية مختلفة وصلت إلى مرحلة من التشتت في المعرفة والمعلومة.

وقالت مستشارة مركز جدل للتدريب الإعلامي سهير جرادات إن التطورات التكنولوجية فرضت على المؤسسات الصحافية واقعا جديدا جعلها تستخدم الخبر من مختلف الوسائل وعبر مواقع على الإنترنت،في وقت أصبح القاريء يتمتع بحرية أكبر في المتابعة والقراءة والمشاركة والتفاعل مع الأحداث،من خلال الأخبار العاجلة والصور وأفلام الفيديو وغيرها من الرسائل .

واكدت ان الوسائل التكنولوجيا عملت على ازالة الحواجز والعقبات الجغرافية حيث اتاح الانترنت أمام القارئ لان يتواصل مع الحدث في أي مكان في العالم وبدون أي حواجز،وغاب مقص الرقيب على المواد الصحفية التي يتم نشرها نظرا لان الانترنت عالم مفتوح لا حواجز فيه والتنقل فيه سهل للغاية .



   
 

All rights reserved. 2013 © copyright